عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرف على شروط  استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلة الثانية

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تضع الدولة المصرية علي عاتقها أحول الفقراء والبسطاء ومحدودي الدخل، وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبذل الدولي قصاري جهدها لتوفير متطلباتهم في صورة دعم تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي لذوي الهمم لتحمل عن عاتقهم أعباء الحياة وتدفعهم ماديا ومعنويا إلي الأمام، لذلك أطلقت وزارة التضامن المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.



 

وتعد بطاقة الخدمات المتكاملة أحد أبرز وسائل مساعدة الدولة لأصحاب الاحتياجات الخاصة للحصول علي الدعم الكامل من الدولة مثل الاعفاء الجمركي علي السيارات المجهزة لهم خصيصا، وأيضا خصومات وزارة النقل وغير ذلك عقب تسجيل بيانتهم عبر الموقع الالكتروني.

 

بطاقة الخدمات المتكاملة

 

ويتم تقديم طلب استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة للمرحلة الثانية الكترونيا، وذلك لمنع انتشار فيروس " كورونا " المستجد عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، واختيار طلب بطاقة الخدمات المتكاملة، ويتم كتابة الاسم رباعي، والعنوان، ورقم التلفون، وارفاق المستندات التي تثبت الحلة المرضية بالتفصيل.

 

 بطاقة الخدمات المتكاملة تحمل عددا من المزايا التي توفرها الدولة لدعم أصحاب الاحتياجات الخاصة

 

وتحمل بطاقة الخدمات المتكاملة عددا من المزايا التي توفرها الدولة لدعم أصحاب الاحتياجات الخاصة ومن هذه المزايا: الحصول علي خصومات في قيمة تذاكر وسائل النقل الجامعي، وتوفير الدعم النقدي في بعض الحالات مثل الجمع بين معاشين، وأيضا الحصول علي نسبة من شقق الإسكان الاجتماعي التي توفرها الدولة لدعم الشباب.

 

ويشترط للحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة: تقريراً طبياً من أحد مستشفيات وزارة الصحة، والهيئات التابعة لها، أو المستشفيات الجامعة، أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة، ويوضح التشخيص الطبي لحالته التي تؤكد إصابته بمرض أو حالة مرتبطة بالإعاقة وفقا للنموذج الطبي.

 

 بالإضافة إلي الإعفاء الجمركي علي السيارات المجهزة خصيصا  لهم بشرط أن يقودها مقدم الطلب بنفسه وأن يكون فوق 18 سنة، وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لأصحاب الاحتياجات الخاصة من علاج علي نفقة الدولة وصرف الأدوية اللازمة للعلاج.

 

وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بالعلان عن الحالات التي تنطبق عليها شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحة الثانية وهم: أصحاب ضمور العضلات، وبتر متعدد الاطراف، والشلل الدماغي، وفاقدي البصر، وفاقدي السمع، وطيف التوحد، والشلل الرباعي، والإعاقات المتعددة وغيرهم .  

قد يهمك أيضا..

ما هي طريقة التسجيل فى المرحلة الثانية على بطاقة الخدمات المتكاملة

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز